شروط القبول في جامعة لوسيل ماجستير

شروط القبول في جامعة لوسيل ماجستير

تعتبر جامعة لوسيل إحدى الجامعات الرائدة في قطر، تقدم برامج ماجستير مصممة بعناية لتوفير تعليم عالي الجودة وفتح آفاق جديدة للطلاب، حيث تحدد الجامعة شروطاً للقبول ومتطلبات الالتحاق بالبرامج التعليمية المتوفرة، والتي يتعين على الطلاب معرفتها بشكل دقيق.

شروط القبول في جامعة لوسيل ماجستير

فيما يلي الشروط التي تحددها جامعة لوسيل في دولة قطر من أجل التقدم على برنامج الماجستير:[1]

  • الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.8/4.0 أو ما يعادلها، أو استكمال خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات بعد التخرج من برنامج البكالوريوس في حال كان المعدل التراكمي للتخرج بين 2 إلى 2.79/4.0 أو ما يعادلها.
  • يتطلب من الطلاب المتخرجين من جامعات خارج دولة قطر تسليم معادلة الشهادة الجامعية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر.
  • الطلاب المحولون من برنامج مشابه، ودرسوا بعض المقررات بنجاح (إرفاق ما يثبت)، ويتم معادلة الإفادة وفق لوائح الجامعة ووزارة التربية والتعليم العالي في دولة قطر.
  • أن ينهي المتقدم تعبئة الطلب الإلكتروني من خلال موقع الجامعة.
  • اجتياز المقابلة الشخصية أمام لجنة المقابلات الخاصة بالدراسات العليا.
  • يجب على المتقدمين الذين يتقدمون لبرنامج مسار اللغة الإنجليزية تقديم ما يثبت كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من خلال IELTS (درجة لا تقل عن 5.5) أو TOEFL (درجة لا تقل عن 46-59).

المراجع

  1. ^ qatarplatform.net , شروط القبول في جامعة لوسيل ماجستير , 07/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *