شعار المجلس الاعلى للقضاء قطر 2024

شعار المجلس الاعلى للقضاء قطر 2024

يمثل المجلس الأعلى للقضاء في قطر الركيزة الأساسية لضمان العدالة وسيادة القانون في الدولة، حيث تأسس ليكون الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة شؤون القضاء، مما يعزز استقلالية القضاء، ويضمن نزاهة وشفافية العملية القضائية، من خلال التزامه بالقيم والمبادئ القانونية.

شعار المجلس الاعلى للقضاء قطر

فيما يلي معنى شعار المجلس الأعلى للقضاء في دولة قطر:

  • النخلة: ترمز النخلة إلى الخير والنماء والازدهار، وهي رمز للحياة في البيئة القطرية الصحراوية. وجود النخلة في الشعار يعبر عن الاستقرار والنمو الذي يسعى المجلس إلى تحقيقه من خلال العدالة.
  • السفينة الشراعية (الداو): تمثل السفينة الشراعية التراث البحري والتجاري لدولة قطر، وتدل على التقدم والانفتاح على العالم. وجودها في الشعار يعكس التزام المجلس بالتطور والارتقاء.
  • السيوف المتقاطعة: ترمز السيوف إلى القوة والحماية والدفاع عن العدالة. تقاطع السيوف يعبر عن التزام المجلس بحماية القانون وضمان تطبيقه بنزاهة.
  • الأمواج: ترمز الأمواج إلى الحياة والتغيير المستمر، وتعبر عن التوازن بين الثبات والتطور الذي يسعى المجلس إلى تحقيقه في نظام العدالة.

تحميل شعار المجلس الأعلى للقضاء قطر

يمكن تنزيل شعار المجلس الأعلى للقضاء في دولة قطر “من هنا“، حيث يجب النقر بزر الفأرة اليمين على الصورة، ومن ثم الضغط على خيار حفظ باسم، وسيتم تحميل الصورة بصيغة PNG وهي صورة عالية الدقة، يمكن استخدامها في التصميمات المختلفة.

المراجع

  1. ^ qatarplatform.net , شعار المجلس الأعلى للقضاء , 12/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *